recent
أخبار ساخنة

ما يجب فعله ، وما لا يجب فعله Dermaplaning

Admin
الصفحة الرئيسية
<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "dermaplaning,dermaplaning facial,diy dermaplaning,dermaplaning men,#dermaplaning,dermaplaning tips,dermaplaning asmr,dermaplaning how to,at home dermaplaning,dermaplaning at home,what is dermaplaning,dermaplaning near me,pros of dermaplaning,i tried dermaplaning,dermaplaning results,risks of dermaplaning,dermaplaning tutorial,dermaplaning black skin,best dermaplaning videos,dermaplaning full procedure,dermaplaning before and after,derma planing"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>


 زغب الخوخ ، أو كما يعرفه المحترفون ، الشعر الزغبي ، هو الشعر الناعم للغاية الذي ينمو على وجهك.

يمكن أن يصبح الشعر الزغبي أكثر كثافة مع تقدم العمر أو نتيجة لظروف مثل متلازمة تكيس المبايض . بالنسبة لكثير من الناس ، يمكن أن يسبب زغب الخوخ انعدام الأمن وتدني احترام الذات.

إذا كنت قد أجريت بحثًا سريعًا في Google حول الحلول السريعة لشعر الوجه الأنثوي ، فمن المحتمل أنك صادفت مصطلح "dermaplaning". Dermaplaning هي عملية سهلة وسريعة تتضمن حلاقة الشعر الزغبي على وجهك بشفرة حلاقة مصممة خصيصًا.

إذا كنت تحلم ببشرة ناعمة وخالية من الشعر ، فإن هذا الإجراء السريع وغير الجراحي قد يبدو وكأنه حلم أصبح حقيقة - ومع ذلك ، فإن Dermaplaning ليس دائمًا حالما كما يبدو.

في الواقع ، إذا تم إجراؤه على نوع خاطئ من الجلد بواسطة يد عديمة الخبرة ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض قصص الرعب الخطيرة.

ما هو الديرما بلانينج؟

Dermaplaning هو إجراء يتم فيه استخدام شفرة حلاقة واحدة لإزالة الطبقة العليا من الجلد. الإجراء سريع وغير مؤلم نسبيًا ولا يتطلب وقتًا طويلاً للتعافي.

في حين أن إزالة زغب الخوخ هي واحدة من السحوبات الرئيسية للديرما بلانينج ، إلا أن لها أيضًا فوائد أخرى.

تقول ماجا سويرشينسكا ، الممارس الجمالي الرئيسي في عيادة STORY بلندن ومدربة ديرمابلانينج في أكاديمية هارلي ، "هناك مفهوم خاطئ كبير حول الديرما بلانينج ، حيث يعتقد الناس أنه علاج لإزالة الشعر" . "Dermaplaning هو في الواقع علاج تقشير سطحي ، وإزالة الشعر الزغبي هو أحد الآثار الجانبية الإيجابية لهذا العلاج."

كعلاج تقشير ، يمكن أن يساعد Dermaplaning أيضًا على إزالة الجلد الميت وزيادة السطوع وتحسين نسيج الجلد.

إيجابيات وسلبيات

فوائد الديرما بلانينج

  • سيبدو مكياجك أكثر نعومة وطبيعية.
  • يمكن أن تجعل منتجات العناية بالبشرة أكثر فعالية.
  • يمكن لهذا الإجراء أن ينعش ويفتح مظهر بشرتك.
  • يمكنك وضع الماكياج والاستمرار في يومك خلال 24 ساعة بعد العلاج.

سلبيات الديرما بلانينج

  • هناك مجموعة من الآثار الجانبية الشائعة ، بما في ذلك البثور ، وخطر العدوى ، والاحمرار أو تغير اللون ، والتهيج.
  • يمكن أن يكون الإجراء مكلفًا.
  • يؤثر الإجراء فقط على الطبقات العليا من بشرتك ، لذا فهو ليس بنفس فعالية علاجات التقشير المكثفة.

كما هو الحال مع أي علاج تقشير ، يمكن أن يؤدي التقشير إلى بعض الآثار الجانبية المؤقتة.

الاختراق

إذا كنت عرضة لحب الشباب ، يمكن أن يؤدي الديرما بلانينج إلى ظهور حب الشباب. يمكنك تقليل فرصك في الاختراق عن طريق تجنب حب الشباب النشط عند الديرما بلانينج. كما يقول Swierczynska ، "لا ينبغي إجراء Dermaplaning على حب الشباب النشط ، لأنه يمكن أن ينشر البكتيريا بسهولة ويسبب اشتعالًا آخر."

لأن ديرما بلانينج يزيل طبقة من الجلد ، فإنه يمكن أن يترك وجهك مكشوفًا أكثر.

إذا كانت شفرة ديرما بلانينج الخاصة بك تحتوي على أي بكتيريا أو كانت لديك بكتيريا على يديك ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بعد العلاج.

تهيج

يمكن أن يسبب Dermaplaning أيضًا تهيجًا لبشرتك. بعد كل شيء ، يتضمن الإجراء كشط شفرة على جلدك.

لمدة يوم أو يومين بعد جلسة الديرما بلانينج ، قد تشعر أن بشرتك حمراء أو متغيرة اللون أو حكة.

جفاف

من الطبيعي تمامًا أن تشعر بشرتك بالجفاف أو حتى التقشر قليلاً بعد علاج التقشير مثل ديرمابلانينج.

في النهاية ، يجب أن يحسن الإجراء جفاف الجلد عن طريق إزالة أي خلايا جلد ميتة. ومع ذلك ، في الأيام القليلة الأولى ، قد يجعل التقشير وجهك مشدودًا وجافًا.

جروح بسيطة

قد تتسبب جلسة ديرما بلانينج المكثفة في حدوث بعض الجروح الصغيرة أو الجروح على بشرتك ، خاصةً إذا كان نسيج بشرتك غير متساوٍ.

ومع ذلك ، إذا تلقيت العلاج من أخصائي ، يجب أن تكون أي جروح صغيرة بشكل لا يصدق ويجب أن تلتئم تمامًا دون ترك أي علامات خلفها.

عندما تسوء الأمور

في حين أن هناك بعض الآثار الجانبية الطبيعية والمؤقتة للديرما بلانينج ، إلا أن هناك آثارًا جانبية محتملة أخرى يمكن أن تكون أكثر ضررًا - خاصةً عندما يسير العلاج بشكل خاطئ.

كما يخبرنا نيكولا راسل ، خبير تجميل الوجه ومالك عيادة Skin Geek ، هناك دائمًا خطر منخفض من أن الإجراء يمكن أن يخطئ - حتى لو قمت بزيارة محترف. وتقول: "مثل معظم العلاجات ، هناك دائمًا بعض المخاطر التي تنطوي عليها إذا لم يتم إجراؤها من قبل أخصائي مدرب أو إذا لم تكن مرشحًا مثاليًا لذلك".

تبين أن بعض الأشخاص ليسوا مرشحين جيدين للعلاج.

إذا كانت لديك حالة جلدية نشطة مثل حب الشباب ، على سبيل المثال ، فقد ينتهي العلاج بنشر البكتيريا حول وجهك ، مما يؤدي إلى حدوث تهيج وانتشار.

إذا كانت بشرتك حساسة أو تعرضت لحروق شمس مؤخرًا ، فقد تجد نفسك تعاني من آثار جانبية أكثر خطورة. العلاج غير مناسب أيضًا للأشخاص الذين تناولوا Accutane أو isotretinoin خلال الأشهر الستة الماضية.

قصص الرعب Dermaplaning 

يشرح راسل أنه عندما يحدث خطأ في تقنية ديرما بلانينج ، "قد تُترك مع جروح أو خدوش أو جروح أعمق ، وهناك دائمًا خطر الإصابة بالعدوى والتندب المحتمل. إذا تم إرهاق الجلد ، فسوف يتضرر حاجز بشرتك وستترك حمراء وملتهبة وحساسة ، وستتسبب العديد من منتجات العناية بالبشرة في تهيجه. "

يمكن أن تحدث مشاكل أخرى أيضًا.

يوضح Swierczynska أن مشرط ديرمابلين يمكن أن ينتهي بإزالة الشعر من خط شعرك أو حاجبيك إذا كان الممارس قليل الخبرة أو إذا كنت تقوم بالإجراء في المنزل. وتقول أيضًا إنه من الضروري تجنب استخدام مجفف الشعر بعد العلاج ، لأن جبهتك ستكون أكثر عرضة للحروق.

في بعض الحالات النادرة ، يمكن أن يتحول علاج ديرما بلانينج إلى كابوس. تتذكر Swierczynska إحدى العملاء التي حاولت إجراء العلاج بنفسها في المنزل.

"قررت هذه المريضة استخدام ديرما بلانينج لإزالة شامات وجهها" ، على حد قولها. "انتهى بها الأمر في [غرفة الطوارئ] مصابًا بجرح مفتوح ينزف على خدها وبضع غرز بعد ذلك".

Dermaplaning

يمكن أن تحدث قصص الرعب Dermaplaning أيضًا في العيادات. حصلت YouTuber Taylor Wynn على العلاج في عام 2019 وتركت بخدوش عميقة وجروح في جميع أنحاء وجهها.

وأوضحت في مقطع فيديو ، "لقد أجريت عملية Dermaplaning اليوم على يد محترف ، مثل إدوارد سكيسور ، قام بتدليك وجهي ورقبتي بالكامل."

طوال العملية ، شعرت وين بالدم يسيل على وجهها عدة مرات. وتابعت: "لقد ارتدت بعض الأشياء بعد ذلك وكان الأمر لاذعًا". "آمل فقط ألا تترك ندبة."

Dermaplaning

الصحفي جمال هيذر موير مافيي كما كان له تجربة سيئة مع dermaplaning في عام 2019. وفي إينستاجرام آخر ، أوضحت أن بشرتها كانت مغطاة في علامات حمراء.

كتبت ، "مرات عديدة خلال هذا الوجه ، شعرت بعدم الارتياح ، والذي عبرت عنه شفهيًا على أنه حرقان ، ولاذع ، ومشتعل. قيل لي إنني يجب أن أكون حساسة ... عندما ذهبت إلى الحمام لأتغير ، رأيت بشرتي - حمراء وخامة وبإحساس بالضرب - كنت أعرف أن هناك شيئًا ما خطأ ".

قصة رعب مافي لها نهاية سعيدة.

"الجلد يشفى - بسرعة!" كتبت. تم وصفها لكريم التئام الجروح وبعد أسبوعين ، عادت بشرتها إلى طبيعتها تقريبًا.

احتياطات السلامة

في حين أن قصص الرعب هذه قد تملأك بالخوف ، إلا أن العلاج يمكن أن يكون مفيدًا وفعالًا للغاية إذا تم بشكل صحيح.

فيما يلي بعض احتياطات السلامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند التخطيط لجلسة ديرما بلانينج.

من يجب أن يتجنب الديرما بلانينج؟

  • الأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس الشديدة
  • الأشخاص الذين يعانون من هروب نشط
  • الأشخاص ذوي البشرة الحساسة
  • الأشخاص الذين تناولوا Accutane أو tretinoin خلال الأشهر الستة الماضية
  • الأشخاص المصابون بالسرطان الذين يخضعون لعلاج السرطان

ما هي المنتجات التي يجب تجنبها قبل وبعد الديرما بلانينج؟

  • يقترح راسل أن مرشحي ديرما بلانينج يجب أن يتجنبوا الريتينويد لمدة 3 إلى 5 أيام قبل العلاج.
  • يجب على المرشحين أيضًا تجنب الرتينويدات لمدة 2 إلى 3 أيام بعد Dermaplaning.
  • تجنبي أي مقشر بدني لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد العلاج.
  • تجنبي المكياج لمدة 24 ساعة بعد العلاج.
  • استخدمي SPF بعد العلاج لتجنب أضرار أشعة الشمس.

أشياء أخرى لتأخذ في الاعتبار

  • قم بأبحاثك. تأكد من أن العيادة التي تختارها بها ممارسون مدربون ومراجعات جيدة.
  • تحدث مع طبيب الأمراض الجلدية أو اختصاصي تجميل الجلد للتأكد من أنك مستعد جيدًا

ملخص 

يمكن أن يكون Dermaplaning علاجًا رائعًا للتقشير يمكن أن يجدد بشرتك وينعشها ، بينما يزيل في الوقت نفسه زغب الخوخ المزعج والرائع.

ومع ذلك ، مثل جميع علاجات البشرة ، هناك دائمًا خطر أن تسوء الأمور.

تجنب قصة الرعب الخاصة بك عن طريق البحث عن محترف مدرب لهذا الإجراء ، وإعداد بشرتك ، والقيام بأبحاثك.



google-playkhamsatmostaqltradent