recent
أخبار ساخنة

خيارات إزالة الشعر: هل هناك حلول دائمة ؟

Admin
الصفحة الرئيسية
<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "حلاوة إزالة الشعر,شمع إزالة الشعر,ازالة الشعر,لازالة الشعر,ازالة القشرة من الشعر,علاج قشرة الشعر الدهني,كريم ازالة الشعر,لازالة القشرة من الشعر,ازالة الشعر بالليزر,طريقة ازالة الشعر للمناطق الحساسه للرجال,ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطريقة سهلة,علاج قشرة الشعر نهائيا,حل مشكلة الشاشة الدائمة,حل مشكلة الشعر المقلوب,أنواع قشرة الشعر,طرق إزالة الشامة,مشكلة الشعر المقلوب,تخلصي من الشعر الزائد,حل مشكلة الشاشة الدائمة في هواتف شاومي,علاج قشرة الشعر بسرعة"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>


 كل شخص لديه شعر في الجسم ، ولكن اعتمادًا على الوقت من العام أو تفضيلاتك الشخصية ، قد ترغب في إزالة جزء منه.

على عكس العديد من الادعاءات التسويقية ، لا يوجد علاج لإزالة الشعر يمكنه التخلص من الشعر بشكل دائم. ومع ذلك ، هناك عدة طرق للتخلص من الشعر لأسابيع أو شهور أو لفترات أطول.

في هذه المقالة ، نقوم بتفصيل أكثر تقنيات إزالة الشعر شيوعًا ، جنبًا إلى جنب مع الفوائد والآثار الجانبية وفعالية كل منها.

ما مدى سرعة نمو الشعر؟

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، ينمو شعر الجسم ، في المتوسط ​​، إلى طوله الكامل في غضون شهر تقريبًا. يميل شعر الذكور أيضًا إلى النمو بشكل أسرع من شعر الإناث. يمكن لشعر رأسك أن ينمو حوالي ست بوصات في السنة.

يمكن أن تؤثر بعض العوامل على معدل نمو الشعر ، بما في ذلك التغذية والأدوية والوراثة. قد يتباطأ معدل النمو مع تقدمك في السن.

نمو الشعر عملية معقدة تبدأ بعمق في بصيلات الشعر. الشعر يعتمد على الدم لتغذيته وهو يشق طريقه إلى سطح الجلد. تلعب الغدد الدهنية أيضًا دورًا في الحفاظ على الشعر مشحمًا وصحيًا.

ما هي خياراتك للإزالة؟

تتخلص الحلاقة ببساطة من الشعر الموجود على السطح ، وهذا هو سبب نموه مرة أخرى بسرعة. يؤدي نتف الشعر إلى إزالة الشعر وجذوره ، مما يساعد على إبطاء نموه. ولكن حتى مع نتف الشعر ، فمن المحتمل أن ينمو الشعر مرة أخرى في غضون أسبوعين.

إذا كنت تبحث عن حلول طويلة المدى لإزالة الشعر ، فقد حان الوقت للتفكير في تقنيات إزالة الشعر الأخرى. يتم تصنيف الطرق التالية حسب قدرتها على إزالة الشعر لأطول فترة زمنية.

التحليل الكهربائي

يتضمن استخدام ترددات الراديو على الموجات القصيرة الموزعة من خلال إبر دقيقة توضع مباشرة في بصيلات شعرك. 

الهدف هو تدمير بصيلات الشعر حتى لا تحفز نمو شعر جديد. 

يجب أن يقوم بهذا الإجراء طبيب أمراض جلدية أو أخصائي كهربائي معتمد.

على عكس خيارات إزالة الشعر الأخرى ، يعتبر التحليل الكهربائي حلاً دائمًا بواسطة إدارة الغذاء والدواءمصدر موثوق

ومع ذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، سوف تحتاج إلى مواعيد متابعة متعددة.

يحتاج معظم الناس إلى جلسات متابعة كل أسبوع أو أسبوعين.

يمكن إجراء التحليل الكهربائي في أي مكان من الجسم ، ويعمل مع معظم أنواع البشرة. 

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو الألم والاحمرار الناجم عن تهيج الجلد. 

تشمل الآثار الجانبية النادرة والخطيرة التندب والعدوى من الإبر وكذلك الجدرة (فرط نمو النسيج الندبي).

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي خيار آخر لإزالة الشعر على المدى الطويل. مثل التحليل الكهربائي ، يستهدف هذا العلاج بصيلات الشعر. إنه يعمل عن طريق إتلاف البصيلات بأشعة الليزر عالية الحرارة لمنع نمو الشعر الجديد.

وفقًا لمايو كلينك ، يمكن إزالة الشعر بالليزر في أي مكان من الجسم ، باستثناء منطقة العين. يميل العلاج إلى العمل بشكل أفضل عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة وذوي الشعر الداكن.

مثل التحليل الكهربائي ، تتطلب إزالة الشعر بالليزر جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج. اعتمادًا على منطقة إزالة الشعر ، قد تحتاج إلى حوالي أربعة إلى ستة علاجات متباعدة من أربعة إلى ثمانية أسابيع. 

في معظم الحالات ، تستغرق إزالة الشعر عدة أشهر ، وقد تستمر في بعض الحالات لسنوات. عندما ينمو الشعر من جديد ، غالبًا ما يكون أدق وأخف في اللون. ومع ذلك ، فإن إزالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالة الشعر بشكل دائم.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو تهيج الجلد واحمراره ، لكن هذا عادة ما يزول بعد بضع ساعات. يمكن أن يتسبب هذا العلاج أيضًا في تغيرات مؤقتة في الصبغة ، خاصةً مع درجات لون البشرة الداكنة. تشمل الآثار الجانبية الأكثر خطورة التقرح والتندب ، لكن هذا نادر الحدوث.

كريمات موصوفة طبيًا

إذا لم تعجبك الفكرة أو تكلفة التحليل الكهربائي أو إزالة الشعر بالليزر ، فقد ترغب في التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول الكريمات الموصوفة.

نوع واحد على وجه الخصوص يسمى eflornithine ( Vaniqa ) ، والذي تقوم بتطبيقه مرتين في اليوم لمدة شهر واحد. وهو يعمل عن طريق تثبيط إنتاج الإنزيمات التي تحفز نمو الشعر.

وفقًا لدراسة أجريت على هذا العلاج ، يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع ، وبعد ذلك يمكنك بدء العملية مرة أخرى. 

يعمل الإفلورنيثين فقط على شعر الوجه ، وهو أكثر ملاءمة للنساء. قد تشمل بعض الآثار الجانبية الحرقة والطفح الجلدي وظهور حب الشباب من اضطراب الجريب.

إزالة الشعر بالشمع وإزالة الشعر بشكل احترافي

من الخيارات المتاحة للمناطق الأصغر من جسمك استخدام النتف وإزالة الشعر بالشمع بواسطة خبير تجميل معتمد. عند إزالة الشعر بهذه الطريقة ، يتم اقتلاعه مباشرة من الجذور. اعتمادًا على سرعة نمو شعرك ، قد تستمر النتائج من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع.

يعد هذا خيارًا أقل تكلفة من إزالة الشعر بالليزر أو التحليل الكهربائي ، ولكن قد تحتاجين إلى تكرار العلاج أكثر من مرة.

بينما يمكن عمل نتف الريش في أي منطقة من الجسم ، لا ينبغي استخدام الشمع حول الأعضاء التناسلية أو الحلمات أو الأذنين أو الرموش. يجب أيضًا تجنب وضع الشمع على الدوالي أو الشامات أو الثآليل أو على الجلد المتشقق أو المصاب بحروق الشمس.

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لكل من الملقط الاحترافي وإزالة الشعر بالشمع الطفح الجلدي الخفيف والتهيج ، ولكن هذا عادة ما يكون مؤقتًا.

إزالة الشعر الكيميائي

يتكون هذا العلاج من جل أو كريم بدون وصفة طبية تضعه على بشرتك. وهو يعمل عن طريق إضعاف بروتين في شعرك يسمى الكيراتين . يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر ومحوه بسهولة.

لا تستهدف إزالة الشعر بصيلات الشعر ، لذلك قد تستمر النتائج لمدة أسبوعين تقريبًا. ومع ذلك ، فهو خيار غير مكلف يمكنك القيام به في المنزل.

تأكد من استخدام النوع المناسب من الكريم للمنطقة التي تريد إزالة الشعر منها. تصنع بعض الكريمات للوجه والبعض الآخر للجسم أو منطقة العانة.

من الجيد إجراء اختبار رقعة على جزء صغير من بشرتك قبل استخدام إزالة الشعر الكيميائي على مساحة أكبر من جسمك. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية لهذا العلاج الحروق الكيميائية والطفح الجلدي والبثور.

على الرغم من أن الحلول الطبيعية ليست دائمة ، إلا أنها قد تساعد في إزالة الشعر أو الحد من نمو الشعر. تتضمن بعض الخيارات:

  • شموع السكر 
  • العسل بدلا من الشمع
  • الشرب شاي النعناعمصدر موثوق مرتين في اليوم للحد من نمو شعر الوجه

إذا استمر شعرك في النمو بسرعة كبيرة على الرغم من تجربة علاجات إزالة الشعر المختلفة ، فحدد موعدًا لرؤية طبيبك. يمكن أن يكون أحد أعراض حالة كامنة ، مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS) أو فرط نشاط الغدة الدرقية .

الشعر الناشئ ممكن مع أي نوع من أنواع إزالة الشعر. في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة. تابع مع طبيبك إذا كان لديك شعر نام واسع الانتشار أو إذا أصيب بالعدوى أو تحول إلى تكيسات.

ملخص 

من الطبيعي تمامًا أن يكون لديك شعر في الجسم وإزالته أمر اختياري. خذ وقتك في التفكير فيما إذا كنت تريد إزالة شعر جسمك وإلى متى.

على الرغم من الادعاءات العديدة ، لا توجد حلول دائمة لإزالة الشعر بنسبة 100٪. مع ذلك ، هناك حلول طويلة الأمد لإزالة الشعر وطرق للحد من إعادة نمو الشعر. تحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية حول أفضل الخيارات المتاحة لك.


google-playkhamsatmostaqltradent