recent
أخبار ساخنة

الأكل الصحي هو الإنسان: أفراح وتحديات و 3 أشياء يمكنك القيام بها

Admin
الصفحة الرئيسية

إذا سألت مجموعة من الأشخاص عما يعنيه الأكل الصحي لهم ، فستحصل على الأرجح على إجابة مختلفة في كل مرة.

<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "أفكار يمكنك تنفيذها بنفسك,تحديات,والأفكار من أجل الحياة,المؤخرة التي يحبها الرجل,واختراقات البقاء على قيد الحياة للفتيات,واختراقات البقاء على قيد الحياة,الحجر الصحي,الحيل المفيدة,وتعليم البقاء على قيد الحياة,التمر و الانسولين,تخلصي من دهون الارداف و المؤخرة,وتجميع حيل البقاء على قيد الحياة,كيفية تذكُّر الأشياء,والبقاء على قيد الحياة,التخلص من الارداف و المؤخرة,واختراقات الحياة,في الحياة الواقعية,الكلام اثناء الجماع,البقاء على قيد الحياة"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
بالنسبة للبعض ، يعني الأكل الصحي كبح جماح عادة الوجبات السريعة أو استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات ، بينما قد يعني بالنسبة للآخرين الاستمتاع بقطعة من الكعكة دون الشعور بالذنب.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعانون من حالات طبية معينة وحتى الحساسية الغذائية قد يضعون تصورًا لمفهوم الأكل الصحي بطريقتهم الفريدة.

باختصار ، لا توجد إجابة واحدة صحيحة لما يعنيه الأكل الصحي.

الأكل الصحي هو أمر بشري ، وكإنسان ، لدينا جميعًا رغبات واحتياجات مختلفة ، مما يؤثر حتماً على خياراتنا الغذائية.

علاوة على ذلك ، قد يتغير ما يعنيه الأكل الصحي بالنسبة لك خلال المراحل المختلفة من حياتك أثناء نموك والتكيف مع احتياجاتك المتغيرة باستمرار.

تستكشف هذه المقالة الجانب الإنساني من الأكل الصحي ، وأقدم نصائحي الخاصة لتسهيل الأمر.

ماذا يعني الأكل الصحي بالنسبة لي

لقد تغير تعريف الأكل الصحي بالنسبة لي عدة مرات في السنوات القليلة الماضية.

بحلول الوقت الذي كنت فيه في الكلية ، كان الأكل الصحي يتعلق باتباع الإرشادات الغذائية والقيام بكل شيء وفقًا للكتاب. ومع ذلك ، فهذا يعني أن وجهة نظري للطعام على صفيحي قد تغيرت. انتقلت من رؤية الوجبات التي استمتعت بها إلى رؤية العناصر الغذائية فقط.

فجأة ، انتقلت من رؤية جالو بينتو الكوستاريكي التقليدي - أو الأرز والفول - إلى رؤية الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات النباتية.

بعد ذلك ، عندما بدأت ممارسة كخبير تغذية ، فإن الفكرة القائلة بأن اختصاصي التغذية يجب أن يبدو بطريقة معينة أو يتناسب مع نوع معين من الجسم دفعتني إلى الاعتقاد بأن الأكل الصحي يعني قياس طعامي لمعرفة ما كنت أتناوله بالضبط. كنت آكل كل ما أريد ، طالما تم حساب العناصر الغذائية التي احتاجها.

لقد أعطيت جسدي كل ما يحتاجه ليكون صحيًا ، لكن الأكل الصحي يتجاوز العناصر الغذائية. يتعلق الأمر أيضًا بما تشعر به ، ومع كون الطعام جزءًا أساسيًا من الثقافة والأحداث الاجتماعية ، يجب أن يكون تناول الطعام شيئًا نستمتع به.

اليوم لدي نهج مختلف للأكل الصحي. أنا أكثر مرونة في تناول وجباتي ، وأدرك أن التوازن هو مفتاح التغذية والسعادة بالطعام.

يعني الأكل الصحي الآن أنني ، في معظم الأوقات ، أتأكد من تناول الطعام من جميع مجموعات الطعام على طبقي دون قياس أي شيء أو التفكير في البروتين النباتي مقابل البروتين الحيواني أو الكربوهيدرات البسيطة مقابل الكربوهيدرات المعقدة.

هذا يعني أيضًا أنني أستمتع قليلاً من كل شيء - بما في ذلك الحلويات والوجبات السريعة والحلويات - باعتدال ودون الحاجة إلى قياسها أو حسابها.

كما ترى ، فإن إيجاد التوازن الذي يناسبني لم يحدث بين عشية وضحاها. على العكس من ذلك ، فقد تغير تعريفي للأكل الصحي حيث مررت بمراحل مختلفة من حياتي.

طالما أنك تهدف إلى تغذية جسمك والاستماع إلى ما يحتاجه ، يمكنك أيضًا إعطاء معنى للأكل الصحي ، لأن الأكل الصحي للجميع.

ملخص

بالنسبة لي ، الأكل الصحي يتعلق بتغذية جسمك والعيش في سلام مع الطعام في نفس الوقت. قد يتغير تعريفك للأكل الصحي بمرور الوقت عندما تنضج وتتغير أولوياتك.

كما هو الحال مع العديد من الأشياء في الحياة ، فإن تناول الطعام الصحي لا ينتهي دائمًا كما خططت له.

قد تجد نفسك عالقًا في العمل في وقت متأخر من الليل أو متعبًا جدًا لتحضير عشاء مطبوخ في المنزل ، وهذا لا يعني أنه لا يجب عليك طلب الوجبات الجاهزة والاستمتاع بها بالفعل.

إذا كان الأكل الصحي يعني التحلي بالمرونة مع ما تأكله ، فستحتاج إلى تعلم التكيف مع الظروف ، والتي قد تحدث في كثير من الأحيان.

في الحالات التي أختار فيها الطعام بشكل مفاجئ ، أحاول اختيار أفضل خيار من بين ما أعطي لي. كلما استطعت ، أحاول أن أطلب أقرب شيء لوجبة مطبوخة في المنزل أو أذهب لتناول شطيرة أو سلطة أو وعاء.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان أشتهي بعض البيتزا - لذلك أنا آكل وأستمتع بذلك أيضًا!

في مثل هذه الأوقات ، أتذكر أن أرى الصورة الأكبر. أي أن الأكل الصحي لا يتم تحديده من خلال الوجبات الفردية ولكن من خلال الخيارات التي نتخذها يومًا بعد يوم.

أخبرني أحد الأصدقاء المقربين ذات مرة مثلًا يقول: "وجبة واحدة سيئة لن تجعلك مريضًا ، تمامًا كما أن وجبة واحدة جيدة لن تجعلك بصحة جيدة".

عندما تكون اختصاصي تغذية ، يعتقد الكثير من الناس أن تناول الطعام الصحي يأتي إليك بشكل طبيعي. ومع ذلك ، نحن بشر أيضًا ، ونحب الحلوى ونشتهي الأطعمة مثل أي شخص آخر.

في حالتي ، كان أحد أكبر التحديات التي واجهتها عندما اضطررت للتخلي عن معظم الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات لإدارة العدوى المتكررة.

توجد الكربوهيدرات في العديد من المجموعات الغذائية ، بما في ذلك الحبوب والخضروات النشوية والبقوليات والفواكه ومنتجات الألبان. كما أنها موجودة في الأطعمة والحلويات المصنعة.

غالبًا ما يصنفها الخبراء إلى مجموعتين وفقًا لمحتوى الألياف لديهم (1مصدر موثوق):

  • الحبوب الكاملة: تحافظ على الألياف الطبيعية
  • الكربوهيدرات المكررة: تتم معالجتها لإزالة الألياف واحتواء السكر المضاف

من الناحية النظرية ، كان من المفترض أن أتخلص من الكربوهيدرات المكررة ، والتي قد يجادل البعض بأنها أصح شيء يمكن القيام به.

ومع ذلك ، من الناحية العملية ، انتهى بي الأمر بالتخلي عن جميع أنواع الكربوهيدرات المصنعة ، بما في ذلك خبز القمح الكامل والمعكرونة ، إلى جانب الخضار النشوية والحبوب ومنتجات الألبان.

وهكذا ، اقتصرت قائمة الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي يمكنني تناولها على الفواكه والشوفان والكينوا والبقوليات - العدس والفول والحمص والإدامامي.

أخبرني بعض الناس أن هذا الانتقال لن يكون صعبًا للغاية بالنسبة لي كأخصائي تغذية. ومع ذلك ، فقد استغرق الأمر بعض الوقت للتكيف مع نمط الأكل الجديد الخاص بي ، خاصةً عند التخطيط للوجبات الخفيفة أثناء التنقل أو تناول الطعام بالخارج.

تعلمت أن التنظيم والإبداع هما مفتاح إدارة احتياجاتي الغذائية.

٣ أشياء أفعلها يمكنك فعلها أيضًا

كما ذكرت أعلاه ، يساعدني التنظيم والإبداع في اتخاذ أفضل الخيارات الغذائية كل يوم. هذا لأن ، بالطريقة التي أراها ، الأكل الصحي هو خيار نتخذه في كل مرة نأكل فيها.

لهذا السبب ، أحاول أن أجعل عملية اتخاذ القرار سهلة قدر الإمكان عندما أختار وجبة أو وجبة خفيفة. بهذه الطريقة ، يمكنني الاستمرار في اختيار الأفضل بالنسبة لي.

فيما يلي ثلاثة أشياء أفعلها يوميًا أو أسبوعيًا لتسهيل تناول الطعام الصحي.

إعداد الوجبات

على الرغم من أن هذا قد يبدو مبتذلاً ، إلا أن إعداد طعامي مسبقًا لهذا الأسبوع يفي بالغرض حقًا.

يمكن أن يستغرق الطهي الكثير من الوقت ، لكن تناول الطعام الذي يحتاج فقط إلى التسخين وتقديمه يتيح لي الحصول على وجبة مغذية جاهزة في غضون دقائق.

تتمثل إحدى نصائح التحضير للوجبات في طهي مجموعة من البروتينات - عادةً الدجاج أو اللحوم الخالية من الدهن - والتي يمكنني تقسيمها وتجميدها لأكثر من أسبوع ثم تذويبها عند الحاجة.

أتأكد أيضًا من تحضير الخضار لهذا الأسبوع. بهذه الطريقة ، لا أفكر مرتين قبل تناول بعض السلطة أو طهي جانب من الخضار مع كل وجبة.

أحاول إعدادها بطرق مختلفة لتجنب الملل واختيار عدم تناولها.

على سبيل المثال ، عندما يتعلق الأمر بالجزر أو الكوسة ، سأقوم إما بتقطيعها أو تقطيعها أو صريفها أو تشكيلها بشكل حلزوني ، وكل ذلك يساعدني على دمجها في وجباتي بسهولة.

احتفظ بالفاكهة في متناول اليد

يذكرني إبقاء فاكهتي مرئية بتناول الفاكهة أثناء النهار.

تظهر الأبحاث أنه من المرجح أن تأكل المزيد من الأطعمة التي تضعها بالقرب منك ، بغض النظر عما إذا كانت فواكه أو حلويات .

أقوم بتطبيق هذا المبدأ يوميًا وأختار عرض فاكهتي على طاولة وتخزين وجباتي الخفيفة والحلويات بعيدًا.

اتبع روتينًا

على الرغم من أنني لا أخطط رسميًا لقائمة أسبوعية ، إلا أن لدي مجموعة محددة من الأطباق التي ألتزم بها في كل وجبة.

على سبيل المثال ، عادةً ما تتضمن خيارات الإفطار الخاصة بي ما يلي:

  • كوستاريكا كلاسيكية من جالو بينتو والبيض
  • خبز محمص بزبدة الفول السوداني وجانب من البيض
  • دقيق الشوفان مع الفاكهة
  • فطائر دقيق الشوفان

الشيء نفسه ينطبق على بقية وجباتي والوجبات الخفيفة ، حيث لدي على الأقل ثلاثة خيارات مختلفة للاختيار من بينها دون التفكير كثيرًا.

إن امتلاك مجموعة محددة مسبقًا من الأطباق التي أعلم أنني أحبها يوفر لي الوقت في الاضطرار إلى اتخاذ قرار بشأن ما أتناوله ، ويسمح لي بتغيير وجباتي اعتمادًا على ما إذا كنت أتوق إلى شيء حلو أو مالح.

كما أنه مناسب جدًا للتسوق من البقالة ، لأنك تعرف بالفعل ما الذي ستتناوله على الأرجح في كل وجبة.

ملخص

إعداد الوجبات ، والحفاظ على الفاكهة في متناول يدي ، واتباع الروتين هي ثلاثة أشياء أفعلها لتناول الطعام الصحي والتي يمكنك القيام بها أيضًا.




 

google-playkhamsatmostaqltradent